Wednesday 25 April 2012

لكي لا ننسـى ..! 8


الحلقة الثامنة والأخيرة

علي الحمـداني

ما أقدمه للقارئ العزيز في هذه الحلقات ، هو ليس من أفكاري أو جهدي الشخصي ، ولا فضل لقلمي فيما سأكتب .
إنه عبارة عن نقل وبتركيز لكتاب صدر قبل سنة ، في آذار 2007 . وقام بتأليفه مجموعة من الكتّاب والمفكرين العراقيين .

إسم الكتاب : ( العراق المغدور ـ نافذة على بعض ماأخذته يد النظام الإيراني الآثمة من العقول والكفاءات العراقية ـ )

إنها نافذة جديرة بالنظر منها على ماجرى ويجري للعراق الذي تم ذبحه بدم بارد من قبل الإحتلال الغربي ، والإحتلال الإيراني ، وأزلام وأذناب وعملاء الإحتلالين ممن يسمَون (حكومات عراقية )
إنها حقائق الماضي والحاضر .. لكي لاننسى في المستقبل ..
فيما يلي الحلقة الثامنة والأخيرة :

--------------------------------------
--------------------------------------


آخر سطر أنهيتُ به حلقة الأمس ( السابعة ) كان :
( الغريب في كل ماذكر .. هو كيف التقى الهدف الإسرائيلي ـ الأمريكي ، مع الهدف الإيراني وميليشياته في العراق ..؟ )

نعم .. لقد التقى النظام الإيراني ( الإسلامي ) ، مباشرة أو من خلال أعوانه وعملائه في العراق .. إلتقاءاً مباشراً مع ما فعلته إسرائيل وأميركا في العراق وبحق عقول وكفاءات وشخصيات البلد وأبنائه ، إلتقى في الهدف والتنفيذ والنتيجة ، تشهد على ذلك الأحداث التي إستعرضناها في الحلقات الست الأولى من هذا المقال ، وكذلك أسماء ( 745 ) ضحية تم إغتيالهم .. منهم رجال دين ، ومنهم شيوخ عشائر ، ومنهم رؤساء أحزاب وكتل سياسية ، ومنهم رجال إعلام وصحافة ، ضباط جيش وطيارين سابقين ، موظفين إداريين ، أساتذة جامعة وعلماء وأطباء ، ولهذه الشريحة الحظ ألأوفر من النقمة الأمريكية ـ الإسرائيلية ـ الإيرانية ، وكما ورد في الحلقة السابعة ..

وحتى رئيسة جمعية إنسانية وهي السيدة " فليحة أحمد " رئيسة " جمعية النساء والأطفال بلا حدود في العراق " أرديت قتيلة من قبل من يرتدي زي الشرطة العراقية !! بتاريخ 8 / 11 / 2006 .

الأسماء الواردة هي المتيسرة لنا حتى عام مضى من الآن .. وللقارئ الكريم أن يتصور عدد من أُضيفوا اليها منذ آذار / مارس 2007 وحتى يومنا هذا ، وعلينا أن نتصور كذلك مئات الآلاف من المواطنين العاديين الأبرياء من ضحايا العنف والتخريب الذين قضوا طوال هذه السنوات ...!!
كذلك هناك قائمة من المختطفين والمهددين نُشِرت حتى تاريخ 4/4/2008 ..

لكي لاننسـى .. ولكي لاننساهم ...
ونحن في ذكرى يوم سقوط العراق تحت الإحتلال ( أو كما تسميه حكومة العراق العميلة ، وبدون خجل " اليوم الوطني " أو " يوم التحرير "..!
اليكم أسماء بعض الضحايا من رجال دين وشخصيات عشائرية ووطنية ، تمت تصفيتها . أما الضحايا من الأكاديميين والأطباء وغيرهم ، فقد نشرنا المواقع الألكترونية التي يمكن الرجوع اليها وذلك لكثرة أعدادهم ، مما يصعب معه نشر أسمائهم ومناصبهم :

شــهداء الغدر والخيانة في العراق :

* آية الله السيد محمد الموسوي القاسمي ، أمين عام حزب الوحدة الإسلامية ، .. أدان بيان حزبه إيران بالجريمة * عبد الرحيم نصر الله الشمري ، أمين عام حركة العدالة والتقدم الديمقراطي في العراق .. أدان بيان حركته إيران يعملية الإغتيال * الشيخ حامد محمد باقر السهيل ، شيخ عشيرة بني تميم .. أدانت عشيرته إيران * محمود الهاشمي وعامر الهاشمي و ميسون الهاشمي .. شقيقي وشقيقة طارق الهاشمي نائب رئيس الجمهورية ، أمين عام الحزب الإسلامي ..! * طه مطلك ، شقيق صالح المطلك ريس جبهة الحوار الوطني ، أدينت قوة قدس بعملية الإغتيال * محمد شهاب الدليمي ، الناطق الرسمي بإسم جبهة " مرام " .. أدينت إيران رسمياً باغتياله * محمد رضا محمد محمود الصنكاوي ، من قادة الجماعة الإسلامية في كردستان ، ونائب عن التحالف الكردستاني * علي عبد الحسين كاظم الشمري ، عضو الحزب الشعبي القومي العربي في العراق ، وموظف في وزارة الدفاع ، عُرفَ بمعارضته لتدخلات إيران في العراق * الدكتور ثائر حسن الجبوري ، من الشخصيات الوطنية في محافظة ديالى * فارس عكاب حسون ، مدير ناحية العظيم في ديالى ، معروف برفضه لتدخلات إيران * الشيخ رائد الجحيشي ، أمين عام منظمة الشهداء والسجناء السياسيين في العراق ، من الدعاة الى قطع أذرع التدخل الإيراني في العراق * السيد علي رضا الحيدري ، محافظ بغداد السابق ، من الشخصيات المعارضة للنظام الإيراني * الدكتور مزهر الدليمي ، رابطة الدفاع عن حقوق الشعب العراقي * المحامي سعدون الجنابي ، محامي عواد حمد البندر في محاكمات صدام حسين ، أكد حميد فرج الجنابي ، رئيس عشيرة الجنابيين ، أن لديه أدلة على إغتياله من قبل عملاء إيران في الحكومة العراقية * المحامي خميس العبيدي ، أحد محامي فريق الدفاع عن صدام * المحامي عادل محمد عباس ، أحد محامي فريق الدفاع عن صدام * محمد قاسم أحمد البياتي ، مدير ناحية سلمان باك ، عرف بمعارضته الشديدة للتدخلات الإيرانية في العراق *
69 صحفي وإعلامي عراقي ، تمت تصفيتهم حتى آذار 2007 !!


الشهداء من الأكاديميين والعلماء والأطباء العراقيين ، كما نشرتها اللجنة الإنسانية الأوربية :
( (BRussels tribunal )

القائمة تتضمن ( 346 ) ضحية من كبار الأساتذة ، بعضهم بدرجة بروفيسور ، ويمكن الإطلاع على أسمائهم ومناصبهم بالكامل على الموقع التابع للمنظمة أعلاه :
)www.brusselstribunal.org/academicsList.htm )

وقد أضيفت وعلى نفس الموقع من قبل المنظمة ، قائمة جديدة بأسماء ( 75 ) شخصية أخرى من العقول والكفاءات العراقية ، ممن تم خطفهم ، أو تعرضوا للتهديد ، وحتى تاريخ صدور القائمة في 4/ 4 / 2008 .!

كما نشرت ( رابطة التدريسيين الجامعيين ) وهي منظمة مهنية عراقية مستقلة ، قائمة بأسماء (193) ضحية من العقول والكفاءات العراقية ، مابين 9/4/2003 و 8/3/2006 .. يمكن مراسلتهم على :
Aul_iraq@yahoo.com

No comments:

Post a Comment